1522025_738827612903664_7031920156652938632_n

 حلب – جود المعماري

أقيم امس في أحياء مدينة حلب (الخاضعة لسيطرة المعارضة)، اجتماع ضم مندوبين عن أغلب الفصائل العسكرية بحلب (بينها جبهة النصرة وحركة أحرار الشام الإسلامية والجبهة الشامية والعديد من الفصائل العسكرية الأخرى) بهدف تشكيل مجلس شورى وصلح.

وقال الناشط الإعلامي إسلام شاهين من مدينة حلب، لموقع الحل، إن التشكيل الجديد تحت مسمى “مجلس الشورى والصلح”، هو عبارة عن مجلس مهمته الأولى فض وحل النزاعات بين الفصائل العسكرية، وتوحيد القضاء في مدينة حلب بشكل كامل، حيث تشارك في المجلس أكبر الفصائل وأغلبها.

وأضاف شاهين أن الفصائل العسكرية اتفقت على تشكيل كيان موحد، يقوم على حل النزاعات والدفع نحو الصلح بين الفصائل داخل المدينة، واتفقوا أن يكون هذا الكيان “مستقلاً تماماً وحيادياً وبعيداً عن أي تبعية ﻷي فصيل من الفصائل الموجودة في حلب”.

وأكد شاهين أن الهيئات الشرعية داخل المدينة وريفها، شاركت جميعها في هذا العمل، كما أن الجميع يأمل أن يكون هذا المجلس “لبنة أولى في الطريق الصحيح نحو التوحد، بداية من توحد القضاء واستقلاليته وإضفاء الهيبة عليه”.

الجدير بالذكر أن العديد من النزاعات العسكرية بين الفصائل حدثت في المنطقة، وآخرها بين جبهة النصرة وحركة حزم التي حلت نفسها، وأدت هذه النزاعات إلى سقوط قتلى من الطرفين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.