11078028_544017255739658_460494828_n

حلب – جود المعماري

أعلنت ألوية صقور الشام، وحركة أحرار الشام الإسلامية، اندماجهما في كيان جديد، ظهر اليوم، تحت مسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية”، بحضور القائد العام لحركة أحرار الشام (هاشم الشيخ، أبو جابر) وعدد من قياديي ألوية صقور الشام بريف حماة، الخاضعة لسيطرة المعارضة.

وقال خالد الإبراهيم (قائد لواء المدفعية في ألوية صقور الشام)، في حديث خاص مع موقع الحل، إن الإندامج بين ألوية صقور الشام وحركة أحرار الشام الإسلامية، هو “نتيجة لمباحثات حثيثة لتوحيد الجهود ضد النظام السوري، وتوحيد للكلمة والراية، وكي يكون نواة عسكرية موحدة في الأراضي المحررة”.

وأكد الإبراهيم، أن الإجتماع نتج عنه العديد من القرارات المهمة، وعلى رأسها توحيد القضاء والمحاكم في المناطق الخاضعة لسيطرة الحركة، وتوحيد العمليات العسكرية على الأرض، وتطوير معامل الدفاع العسكرية ورفع مستواها الإنتاجي والنوعي. مضيفاً أن معبر باب الهوى أصبح تحت إشراف الحركة بشكل كامل.

 وأوضح الإبراهيم أن الاجتماع حضره كل من ابو عمر تفتناز (النائب العام لقائد الصقور)، وعبد الجليل أبو أحمد (الشرعي العام لها)، بالإضافة إلى القائد العام لحركة أحرار الشام الإسلامية (هاشم الشيخ)، حيث تسلم الأخير القيادة العامة للجسم الجديد على أن يكون نائبه أبو عيسى الشيخ ( نائب هاشم الشيخ في الشؤون السياسية)، مع دمج كامل بين الفصيلين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.