54c9586801a9c

اعتذر الائتلاف السوري عن المشاركة في لقاء موسكو 2، الذي يقام في العاصمة الروسية موسكو، في مطلع شهر نيسان (أبريل) القادم.

حيث قررت الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري، صباح الأمس، في اجتماع لها في مقر الأمانة العامة في اسطنبول، رفض الدعوة الروسية، بينما أكدت الهيئة على متابعة أعمالها بشأن حضور الائتلاف إلى القمة العربية القادمة المزمع عقدها بمصر، في 28 آذار (مارس) الحالي.

وفي سياق متصل، أعلن المكتب الإعلامي للائتلاف المعارض، أن الأخير “يثمن الموقف الروسي” من جهة عدم استخدام حق النقض الفيتو، خلال التصويت على القرار رقم 2209، والقاضي بتجيم استخدام السلاح الكيميائي في سوريا.

كما أبدى أعضاء الهيئة العامة للائتلاف ملاحظتهم تطوراً في الموقف الروسي، لصالح الاعتراف بالائتلاف، بخلاف ما حدث في اجتماع (موسكو1).

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد أعلنت أن الجولة الثانية لمفاوضات موسكو، والتي سيحضرها أعضاء من من المعارضة السورية وممثلين عن الحكومة السورية، ستبدأ في السادس من شهر نيسان (أبريل) وتنتهي التاسع من الشهر نفسه.

واجتمع عدد من المعارضين بينهم ممثلين عن هيئة التنسيق، مع ممثلين عن النظام السوري برئاسة بشار الجعفري، في موسكو في بداية العام الحالي. وتوصل المجتمعون حينها إلى ما أسموه “مبادئ موسكو”، التي تنص على “احترام سيادة سوريا، ووحدة أراضيها، ومكافحة الإرهاب الدولي، ورفض التدخل الأجنبي والعقوبات، وتسوية الأزمة السورية بوسائل سياسية وسلمية وفق بيان جنيف”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.