64f97c60-d16a-11e4-a716-9d26ceb54b62-jpg20150323170735

تداول أنصار تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، تقريراً على مواقع التواصل الاجتماعي، ورد فيه العمليات العسكرية التي نفذها عناصر تابعين للنتظيم في 24 “ولاية”، بحسب ما أفادت وكالة الأناضول التركية للأنباء.

وأطلق التنظيم على الاستراتيجية التي يتّبعها في “التمدد” اسم “السمكة في الصحراء”. حيث تظهر الصورة ضمن التقرير المنشور، أسماء “الولايات” التي تم تنفيذ عمليات على أرضها، ومن بينها اليمن، والجزائر، ومصر، برقة وفزان وليبيا، والسعودية، وخراسان (تضم إيران و مناطق في العراق).

وكان التنظيم قد أعلن عن تبنيه للهجوم الذي استهدف متحف باردو في العاصمة تونس (قرب مجلس التونسي)، وأسفر عن مقتل عن مقتل 23 شخصاً بينهم 20 سائحا أجنبياً، وإصابة 47 آخرين بجروح. بالإضافة إلى إعلان مسؤوليته عن الهجوم المزدوج، الذي استهدف مسجدين يرتادهما جماعة أنصار الله الحوثية، ما تسبب بقتل 120 قتيلاً ومئات الجرحى

يذكر أن التنظيم تعرض لخسائر كبيرة في سوريا والعراق، خلال الأسابيع الأخيرة، حيث خاض معارك مع قوات البشمركة، ووحدات حماية الشعب وفصائل من الجيش الحر، وانتهت بهزيمته وخروجة من معظم المناطق التي كان يتمركز فيها، وأهمها معركتي كوباني وتل حميس.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.