بغداد 28°C
دمشق 21°C
السبت 8 مايو 2021
جنوب دمشق: وفاة عدة أجنة في أرحام أمهاتهم بسبب نقص الغذاء - الحل نت

جنوب دمشق: وفاة عدة أجنة في أرحام أمهاتهم بسبب نقص الغذاء


990bad11-6f0b-49c3-b6ae-c7abb34b9fca

دمشق – هيثم نبيل

أفادت مصادر طبية في جنوب العاصمة دمشق، موقع الحل، عن موت أحد سكان حي الحجر الاسود جوعاً، مساء أمس، بسبب الحصار المفروض على الحي، والخاضع في معظم اجزائه الى سيطرة تنظيم الدولة (داعش)، وفقدانه لمقومات الحياة.

وبدأت ظاهرة جديدة في جنوب دمشق بالظهور، وهي ظاهرة موت الأجنة في الرحم، حيث تم تسجيل ثمان حالات لموت الأجنة في رحم الأم، في حي العسالي وحده، بالإضافة الى عدة حالات تم تسجيلها في مناطق أخرى، وذلك بسبب الضعف الحاد في أجساد الامهات، وعدم القدرة على تغذية الجنين بشكل جيد، ما يؤدي الى وفاة الجنين، بالإضافة إلى إصابة الأم الحامل بعدة امراض، قد تؤدي إلى عدم قدرتها على الحمل في هذه الفترة، وقد تؤدي الى العقم الدائم.

والجدير بالذكر أنه حتى الجنين الذي يستطيع أن يكمل نموه ويخرج إلى الحياة، يخرج بصحة سيئة ووزن دون الطبيعي، ما يؤدي إلى وفاته، حيث تم تسجيل وفاة طفل في مشفى ببيلا بعد يومين من ولادته .

وأشار الأطباء في مشفى ببيلا، إلى إن حالات موت الجنين بعد الولادة، سببها ضعف الإمكانات ضمن قسم الأطفال في المشفى الوحيد من نوعه في جنوب دمشق، و بسبب صعوبة الحصول على منفسة اصطناعية، وندرة عبوات الأوكسجين في المنطقة، بالإضافة إلى ضعف الجنين أصلا، بسبب سوء التغذية والحالة الانسانية السيئة في الجنوب الدمشقي، جراء منع قوات النظام من دخول المواد الطبية إليه منذ عامين تقريباً.


التعليقات