بغداد 29°C
دمشق 26°C
الإثنين 10 مايو 2021
بعد رايس وباور.. الخطيب يلتقي كيري خلال زيارته في واشنطن - الحل نت

بعد رايس وباور.. الخطيب يلتقي كيري خلال زيارته في واشنطن


s

التقى الرئيس السابق لائتلاف قوى المعارضة (معاذ الخطيب)، أمس، وزير الخارجية الأمريكي (جون كيري)، ومساعدته لشؤون الشرق الأدنى (آن باترسون)، خلال زيارته الحالية إلى العاصمة الأمريكية واشنطن.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان بعد اللقاء، إن الخطيب “طرح رؤاه بشأن سبل الدفع قدماً نحو حل سياسي للأزمة في سوريا”.

وأضافت أن الوزير كيري أشار خلال اللقاء إلى أن “بشار الأسد ديكتاتور وحشي، وليس لديه شرعية لقيادة سوريا”. مؤكداً عىل التزام بلاده بـ “السعي عبر كافة السبل الديبلوماسية للمساعدة في تحقيق انتقال سياسي في سوريا، على أسس جنيف التي تؤدي إلى تشكيل حكومة شاملة، ومستقبل من الحرية والكرامة والأمن للشعب السوري”.

وكان الخطيب قد التقى خلال زيارته منذ يومين، مستشارة الأمن القومي (سوزان رايس)، التي أكدت خلال اللقاء على أنه “لا بد للنظام السوري من أن يرحل، وأن الأسد فقد شرعيته”.

كما قابل السياسي السوري سفيرة الولايات المتحدة للأمم المتحدة (سامنثا باور)، التي شددت بدورها على “التزام الولايات المتحدة، بتحقيق انتقال سياسي لحكومة شاملة من دون الأسد”.

وكان الخطيب قد أتى إلى العاصمة الأمريكية في زيارة للمشاركة في احتفالية ذكرى الثورة السورية في الخامس عشر من الشهر الجاري، قام خلالها بحضور العديد من الأنشطة الاجتماعية والسياسية، التقى خلالها أعضاء من الجالية السورية، والمنظمات غير الحكومية السورية المعارضة. ولكنه لا يشغل أي منصب سياسي حالياً.


التعليقات