gal.Turkish.army.jpg_-1_-1

أعلن رئيس هيئة الأركان التركية (نجدت أوزال) أن القوات المسلحة التركية ستقوم بزيادة التعزيزات العسكرية لها، على الحدود من سوريا، عبر تشكيل فرقة جديدة مختصة بحماية الحدود.

وذكرت “ترك برس”، نقلاً عن تصريحات أدلى بها أوزال لمجلة الدفاع الجوي التركية، أن هذه التدابير والاحتياطات التي ستقوم بها القوات المسلحة، هي لـ “ضمان أمن واستقرار حدود الدولة التركية مع سوريا”.

وأشار أوزال في تصريحاته إلى أن “التماطل في إيجاد حل مناسب للأزمة السورية، سيزيد من تعاظم قوى المجموعات الإرهابية داخل هذا البلد، وعلى رأسها تنظيم الدولة (داعش)، بالإضافة إلى تدفّق المزيد من المتطرّفين إلى الأراضي السورية للإنضمام إلى هذا التنظيم”.

كما أكد المسؤول العسكري على أن صراع حزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي مع داعش في كوباني، “لا يزيل عنهما الصبغة الإرهابية”، مضيفاً أن قيادتي التنظيمين تحاولان “استمالة الرأي العام العالمي، وإيهام العالم انهما يحاربان التنظيمات الإرهابية”.

وتأتي هذه التصريحات التركية بالتزامن مع إعلان رئاسة الأركان عن استهداف مواقع للنظام السوري، بعد سقوط مصدره الجانب السورية، على منطقة الريحانية في تركيا.

حيث قالت رئاسة الأركان في بيان إن المدفعية التركية المتمركزة في “يايلاداغي”، قصفت مواقع لمدفعية قوات النظام السوري، “وفق قواعد الاشتباك”. مؤكدةً على أنها ستقوم بالرد على أي اعتداء على أراضيها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.