11079141_488943327921004_227687865_n

إدلب – عدنان الحسين

سيطرت غرفة عمليات جيش الفتح (التي تضم جميع فصائل المعارضة في إدلب)، قبل قليل، على مبنى الأمن السياسي والعسكري، ومبنى المحافظة، ومشفى المدينة، لتكون بذلك سيطرت على مدينة إدلب بشكل كامل فيما انسحب ماتبقى من قوات النظام إلى معسكر المسطومة وجسر الشغور وأريحا.

وقال ناشطون إعلاميون من مدينة إدلب، لموقع الحل السوري، إن فصائل المعارضة في غرفة عمليات جيش الفتح، بسطت سيطرتها على المربع الأمني للقوات النظامية (أخر معاقلها في المدينة)، بعد هجوم كبير شنته اليوم.

وأكد الناشطون أن عدداً كبيراً من قوات النظام لقت مصرعها، أثناء الاشتباكات في المربع الأمني، فيما تمكن قسم منهم من الانسحاب لمعسكر المسطومة ومعسكر القرميد في ريف المدينة، ووقع عشرات القتلى والجرحى في في صفوفهم، جراء استهداف المعارضة للأرتال المنسحبة باتجاه المسطومة بالمدفعية والصواريخ، ما أدى لاحتراق عدد من الدبابات والاآليات. بالإضافة إلى سقوط  عدد من مقاتلي المعارضة.

وأضافت المصادر أن الطيران الحربي التابع للنظام، نفذ غارات جوية كثيفة على ريف إدلب، مستهدفاً القرى والبلدات ما أدى لإصابة عدد من المدنيين.

وكانت فصائل المعارضة أعلنت عن تشكيل غرفة عمليات جيش الفتح منذ أربعة أيام، لتعلن من فورها عن “غزوة تحرير إدلب”، والتي انتهت اليوم بالسيطرة على المدينة بالكامل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة