البعث

طالبت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي، الإيقاف الفوري للحرب التي تشنها السعودية بالتعاون مع حلفائها ضد الحوثيين في اليمن.

وقالت القيادة في بيان نشرته وكالة سانا الرسمية، إن هذا “العدوان على اليمن.. هو جريمة أخرى يرتكبها أمراء الرجعية والتخلف، تضاف إلى جرائمهم في دعم الإرهابيين المتوحشين، الذين يسفكون دماء الشعب العربي السوري”.

وأضافت إن “هؤلاء الذين يتشدقون اليوم بالحزم، هم مجرد جبناء أذلاء مستسلمين في معركة العرب الحقيقية، ضد الكيان الصهيوني ومن أجل فلسطين”.

كما أعلنت القيادة القطرية عن تضامنها مع “الأشقاء في اليمن”، مشيرةً إلى أن “جرح اليمنيين النازف يعزز شعور التضامن لأن القضية واحدة والعدو واحد”.

وكان النظام السوري قد أكد بعيد انطلاق الحملة التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن، والتي أطلقت عليها اسم “عاصفة الحزم”، على وجوب احترام سيادة اليمن، مطالباً المجتمع الدولي باحترام الإرادة الشعبية اليمنية، والدعوة إلى الحوار للوصول لحل سياسي.

بينما أعرب الائتلاف السوري المعارض عن تأييده للحملة، قائلاً إن “هذا القرار هو خطوة صائبة ورادعة، ويمهد لتشكيل جبهة تتصدى لمخططات النظام الإيراني، التي تستهدف المنطقة العربية برمتها”.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.