حماس

دعا المسؤول السياسي لحركة حماس في لبنان ( رأفت المرة ) إلى حوار مع النظام السوري يهدف إلى إعادة العلاقات التي تضررت نتيجة الأحداث الجارية في سوريا، وذلك خلال لقاء مع صحيفة (الديلي ستار) اللبنانية الصادرة باللغة الإنجليزية.

ونفى المرة بشدة التقارير التي تتحدث عن قطع حركة حماس علاقاتها مع حزب الله اللبناني، وأكد على أن الطرفين متحدان على القضية الفلسطينية ومقاومة الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار المرة إلى أن العلاقات مع الدولة السورية شهدت توتراً بسبب موقف حماس المؤيد للحركات الاحتجاجية السلمية في سوريا، وأشار إلى أن الحركة دعت دائماً إلى نبذ العنف ورفض التدخل الجارجي والعمل على حل القضايا عن طريق الحوار.

ونفى المرة في سؤال عن وجود وحدات من حماس بصفوف المعارضة السوري ضد النظام السوري قائلاً “ليس لنا وجود عسكري في سوريا أو أي دولة أخرى، ولا نتدخل بالشؤون الداخلية لأي بلد.”

يذكر أن اجتماعاً هو الأول من نوعه، منذ إعلان حركة حماس تأييدها للحركة الاحتجاجية في سوريا، شهدته العاصمة القطرية الدوحة في وقت سابق من الشهر الحالي جمع بين خالد مشعل (رئيس المكتب السياسي لحركة حماس) وعلي لاريجاني (رئيس مجلس الشورى الإيراني) أكد خلاله لاريجاني على دعم الحكومة الإيرانية للمقاومة الإسلامية في فلسطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة