بغداد 29°C
دمشق 26°C
الإثنين 10 مايو 2021
وول ستريت جورنال: الولايات المتحدة تتواصل مع النظام السوري - الحل نت

وول ستريت جورنال: الولايات المتحدة تتواصل مع النظام السوري


image

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أنها على تواصل مباشر مع النظام السوري، من أجل معرفة مصير الصحفي المفقود (أوستين تايس). وجاء ذلك التصريح على لسان مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الجمعة الماضي، بحسب صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية.

ونقلت الصحيفة عن المسؤول قوله، إن الحكومة الأمريكية كانت على تواصل دائم ومباشر مع الحكومة السورية، لمناقشة “المواضيع القنصلية”، بما فيها موضوع الصحفي أوستين تايس (الذي فقد بالقرب من العاصمة دمشق في شهر أب ٢٠١٢ أثناء عمله كصحفي مستقل). وتعتقد الحكومة الأمريكية أن الصحفي معتقل لدى قوات النظام السوري، وليس في سجون داعش “نظراً للمنطقة الجغرافية التي فقد فيها الاتصال معه”.

ورأت صحيفة الوول ستريت، في تصريح الخارجية الأمريكية، “اعترافاً صريحاً هو الأول من نوعه من قبل الحكومة الأمريكية بوجود تواصل مباشر مع النظام السوري”.

ويأتي تصريح الخارجية، بعد أسبوعٍ من تقرير نشرته صحيفة اللوفيغارو الفرنسية، يتحدث عن وجود تواصل بين الحكومتين الأمريكية و السورية، بالتزامن مع دعوة وزير الخارجية الامريكي (جون كيري)، إلى فتح قنوات تواصل مع النظام السوري لوضع حد للحرب في سوريا.

يذكر أن الرئيس السوري (بشار الأسد)، أعلن استعداده للحوار مع الولايات المتحدة، شريطة عدم وجود شروط مسبقه عليه، و ذلك ضمن برنامج “٦٠ دقيقة”، الذي يبث على قناة CBS الأمريكية.


التعليقات