IMG_1999-w450

أصدر المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة ريف دمشق قراراً، حدد بموجبه الحد الأقصى لأجور نقل الركاب على خطوط المحافظة ذهاباً وإياباً، لوسائل النقل التي تعمل على المازوت والبنزين.

وقال عضو المكتب التنفيذي (بسام قاسم)، في تصريح لصحيفة تشرين الرسمية، إن “هذا التعديل جاء نتيجة لارتفاع أسعار القطع التبديلية اللازمة للصيانة ضمن الحد الأدنى المنطقي”، مؤكداً أن الهدف من هذا القرار هو “تحقيق التوازن بين المواطن ومالك العربة”.

وأشار المصدر إلى أن القرار الذي حمل رقم 77، وصدر بعد موافقة المكتب التنفيذي في الجلسة التي عقدها في 18-03-2015، “سيدخل حيز التنفيذ بدءاً من الأسبوع القادم، وستتم مراقبة تنفيذه، ريثما تتم طباعة اللصاقات وتوزيعها على وسائل النقل”.

ونشرت الصحيفة الرسمية الأجور الجديدة للسرافيس والميكروباصات، التي تعمل على المازوت بين دمشق ومناطق الريف.

حيث وصلت قيمة أصغر أجرة بين دمشق ومناطق الريف إلى 40 ليرة سورية، في الرحلات الواصلة بين دمشق والسيدة زينب، والهامة وجمرايا، وجرمانا كراجات، وضاحية الأسد-مشفى حرستا، وضاحية الأسد-حي الأمجاد.

بينما بلغت قيمة أغلى رحلة للسرافيس التي تربط دمشق مع ريفها إلى 195 ليرة، في خط دمشق – يبرود.

كما حدد القرار الحد الأقصى لأجور نقل الركاب بجميع وسائل النقل على خطوط محافظة ريف دمشق ذهاباً وإياباً لكافة المركبات، داخل المدن والبلدات لمسافة لا تتجاوز 3 كيلومترات، بـ 20 ليرة، وبين الوحدات الإدارية بحدود 5 كيلومترات بـ 20 ليرة أيضاً.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.