7DB9D677-F623-4B1E-93E3-52D78EE5C36E_cx13_cy16_cw84_mw1024_s_n_r1

دمشق – هيثم نبيل

قامت قوات تابعة لتنظيم الدولة الأسلامية في العراق والشام (داعش)، صباح اليوم، بالتسلل الى مخيم اليرموك (المحاصر من قبل قوات النظام، والخاضع لسيطرة المعارضة) من شارع الثلاثين، وحاصرت مركز شتات التابع لأكناف بيت المقدس (الواقع فيما يعرف بشارع 15).

وأفاد ناشط اعلامي لم يشأ الكشف عن اسمه، لموقع الحل السوري، أن اشتباكات عنيفة دارت بين عناصر داعش والأكناف، وامتدت إلى جامع فلسطين وشارع المغاربة، حيث تسيطر داعش على جزء كبير من المخيم، ممتد من شارع الـ15 غرباً إلى شارع المغاربة شرقاً وشارع المدارس شمالاً.

وأضاف الناشط، أنه تزامناً مع الاشتباكات بين الطرفين، تقوم قوات النظام بقصف المخيم بقذائف الهاون، وأكد الناشط أن جبهة النصرة (أكبر فصيل عسكري في المخيم)، لم يحرك ساكناً، وحالت دون دخول مؤزرات من المناطق المجاورة لأكناف بيت المقدس، التي تصد الهجوم الواسع الذي شنه التنظيم.

وصرح مصدر طبي، أن الأشتباكات أسفرت عن وقوع جريحين، أحدهما في صفوف الأكناف وهو في حالة خطرة. في حين أفاد أحد مقاتلي الأكناف بسقوط قتيل وعدد من الجرحى حتى الآن في صفوف داعش. ومازالت الاشتباكات مستمرة تزامناً مع القصف العشوائي من قبل قوات النظام على المخيم .

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.