11100577_886332604757161_957762140_n

لم يتوضح القصد تماماً من خبر نشرته جريدة بلدنا، مفاده أن ملك السعودية الحالي (سلمان بن عبد العزيز) هو “مختل عقلياً”، وأن ابنه الصغير “30 عاماً” بدون أي خبرة عسكرية، كون الخبر منقول، بحسب الجريدة شبه الرسمية، “عن جريدة هآرتس الصهيونية” وفق بلدنا.

ولم يعرف ما إذا كان نقل الخبر عن الجريدة “العدوة”، هو تكذيب لمضمونه، أم سخرية منه، أم رغبة في التأكيد. إلا أن السياق العام للخبر يظهر قناعة الجريدة بما قاله الخبر “الصهيوني”.

ووفق الخبر المنقول، فإن منتقدي وزير الدفاع السعودي (محمد بن سلمان)، يروون أنه كان يلعب بالألعاب العسكرية وهو صغير، حيث “أنشأ لنفسه مجموعة من الأطفال، الذين اعتادوا أن يلبسوا الملابس العسكرية ويلعبوا الألعاب الحربية في مراكز الشراء الكبرى في السعودية، بعد ذلك انشأ بضع مجموعات تجارية ليست كبيرة لكنها تشكل جوهر قوته في السياسة”، من هنا ينطلق الخبر وصولاً إلى “قلة خبرة الوزير بالشؤون الحربية، وهو القائم حالياً على رأس عملية عاصفة الحزم” ضد الحوثيين في اليمن.
وفي الحديث عن الحرب التي تقودها السعودية يأتي في الخبر “هذه ليست مهمة سهلة للملك المريض ابن الثمانين عاماً، الذي يعاني من اختلال عقلي، بالنسبة لابنه، ابن الثلاثين عاماً، حتى لو كان شقيقه من جهة الأب، رائد الفضاء العربي الأول”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.