بغداد 35°C
دمشق 29°C
الثلاثاء 3 أغسطس 2021
الحكومة السورية تتفق مع شركة ألمانية على إنشاء محطة توليد للطاقة - الحل نت


إيران الـ 6 عالميا في إنشاء محطات الكهرباء الضخمة

أعلنت الحكومة السورية أمس، عن توقيعها لمذكرة تفاهم مع شركة “باور انترناشيونال” الألمانية، بهدف إنشاء محطة لتوليد الطاقة الكهربائية في سوريا، تعمل على الغاز، وباستطاعة 360 ميغا واط.

ونقلت وكالة سانا عن معاون وزير الكهرباء (المهندس نضال قرموشة) قوله، إن المشروع الجديد يشكل “باكورة للتعاون المثمر مع الجانب الألماني في مجال توليد الكهرباء بالطاقات التقليدية، وصولاً إلى توليد الكهرباء عن طريق العنفات الريحية وغيرها مستقبلاً”.

وبدوره، أعلن رئيس مجلس إدارة الشركة الألمانية (ريتشترد واغنر)، أن شركته “مستعدة للتعاون مع سوريا، في مجال إنشاء محطات توليد كهرباء جديدة، تعمل بالغاز أو بالطاقات المتجددة والريحية”، وفق الوكالة.

وكان وزير الكهرباء (عادل خميس) قد أكد خلال جلسة لمجلس الشعب في بداية شهر آذار (مارس) الماضي، على أن “محطات توليد الطاقة الكهربائية في سورية تنتج اليوم نحو 1500 إلى 2500 ميغا واط، “حسب واقع توافر الوقود”، مشيراً إلى أن حاجة سوريا من الطاقة “قبل الأزمة”، وصلت إلى نحو 9 آلاف ميغا واط.

كما أشار الوزير حينها، إلى أن “جميع مكونات المنظومة الكهربائية، من محطات توليد وتحويل وخطوط توتر عال وشبكات توزيع، في جاهزية عالية، لكن مشكلة نقص الكهرباء مرتبطة بقلة الوقود اللازم لتشغيل محطات التوليد”.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية