بغداد 29°C
دمشق 26°C
الإثنين 10 مايو 2021
أوباما: مصلحتنا لم تعد في النفط.. بل في إيقاف سقوط البراميل على المدنيين - الحل نت

أوباما: مصلحتنا لم تعد في النفط.. بل في إيقاف سقوط البراميل على المدنيين


11114250_1381586488833839_8934885692783359772_o

أكد الرئيس الأمريكي (باراك أوباما) على أنه سيعد حلفاء بلاده العرب، خلال لقاء كامب ديفد المرتقب “بتقديم دعم أمريكي قوي ضد الأعداء الخارجيين”.

وقال أوباما، في حوار مع صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إنه “يعتقد عند التفكير بما يحدث في سوريا.. أن هناك رغبة كبيرة لدخول الولايات المتحدة هناك والقيام بشيء”. متسائلاً “لماذا لا نرى عرباً يحاربون الانتهاكات الفظيعة ضد حقوق الإنسان، أو يقاتلون ضد ما يفعله بشار الأسد؟”.

وأشار أوباما إلى أن “المصلحة الأمريكية الأساسية في المنطقة الآن لم تعد النفط أو الأرض، بل أن يكون هناك سلام”. مؤكداً على أن مصلحة بلاده هي أن “تعود المنطقة للعمل، وتتوقف البراميل عن السقوط فوق رؤوس الأطفال.. والاتفاق الإيراني خطوة البداية”.

ويناقش الرئيس الأمريكي مع زعماء مجلس الدول التعاون الخليجي في كامب ديفيد هذا الربيع، قضايا عدة، منها مخاوف هذه الدول بشأن الاتفاق النووي مع إيران، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز.

وقال أوباما خلال مقابلته مع الصحيفة الأمريكية إن النقاش سيكون حول “بناء قدرات دفاعية أكثر كفاءة، وطمأنتهم على دعم الولايات المتحدة لهم، في مواجهة أي هجوم من الخارج”، آملاً في أن يسمح لهم بإجراء “حوار مثمر بشكل أكبر مع الإيرانيين”.

وتمكن الطرفان الأمريكي والإيراني، الخميس الماضي، من الوصول إلى اتفاق بشان حل ملف البنرامج النووي الإيراني، مما أثار مخاوف العديد من الدول العربية، وإسرائيل.


التعليقات