420152123026

نفى أحد مسؤولي حركة حماس، أن يكون للحركة أي علاقة مع كتائب أكناف بيت المقدس في مخيم اليرموك جنوب دمشق، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء.

حيث قال المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن “حركة حماس لا تدعم أكناف بيت المقدس، ولا علاقة لعناصر الحركة بمد التنظيم بالسلاح أو المال”. مؤكداً على ان حماس “تنأى بنفسها عن التدخل بأي شأن عربي داخلي”.

وأدانت الحركة في بيان أصدرته قبل يومين ما أسمته “اقتحام مخيم اليرموك والاعتداء على أهله”، مشيرةً إلى أن تحويل المخيم إلى ساحة قتال، “لا يخدم اللاجئ الفلسطيني”.

وبدوره دعا رئيس السلطة الفلسطينية والقائد لحركة فتح (محمود عباس) إلى “محاولة إيجاد حل لحماية الفلسطينيين في مخيم اليرموك جنوب دمشق”.

وقال عباس، في تصريحات نقلتها وكالة فرانس برس، إن “هذه مأساة كتبت على شعبنا، وشعبنا لا يرضى بها، ولا يريدها، ولم يكن سبباً فيها”، مشدداً “نحن لا نتدخل في شؤون أحد، كما لا نحب أن يتدخل أحد في شؤوننا”.

وتستمر كتائب أكناف بيت المقدس، بالتعاون مع مسلحين من أهالي المخيم، بمحاولات لصد تنظيم داعش، بعد تسلله إلى داخل المخيم، وادعاء جبهة النصرة “وقوفها على الحياد”، ومنعها لفصائل من المعارضة الدخول إلى المخيم بحجة تعاونها مع لواء شام الرسول، الذي عقد صلحاً مع النظام في بيت سحم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.