بغداد 29°C
دمشق 26°C
الإثنين 10 مايو 2021
سفير روسيا في دمشق يؤكد أن بلده "حليف يقف في الخندق" مع سوريا - الحل نت

سفير روسيا في دمشق يؤكد أن بلده “حليف يقف في الخندق” مع سوريا


11082741_889028057820949_1419591730_n
قال سفير روسيا الاتحادية في دمشق (أليكساندر كينشاك)، في لقاء مع وكالة الأنباء الرسمية سانا، أن ما تقوم به بلاده تجاه سوريا إنما هو واجبها كونها “حليف يقف في الخندق ذاته بمواجهة العدو المشترك المتمثل بالإرهاب الدولي”.

وبين السفير المتسلم لمهامه مؤخراً، أن روسيا مستمرة تدعم سوريا “بكل ما يلزم لتأمين القدرات الدفاعية للقوات المسلحة السورية”، في إشارة منه إلى الدعم العسكرية بالسلاح، والذي كانت الخارجية الروسية قد أكدت عليها مؤخراً معترفة بأن أكثر من 80 بالمئة من السلاح الذي يستخدمه النظام السوري في المعارك التي يخوضها هو سلاح روسي.

وشدد كينشاك على أن دور بلاده اليوم تجاه سوريا هو “تزويد الحكومة السورية الشرعية بكل ما يلزم لمكافحة الإرهاب وتهيئة الأجواء والمساهمة بمعالجة الأزمة عبر الحلول السياسية”، مستبعداً أن يكون هناك تدخل روسي عسكري مباشر في سوريا، ومؤكداً أن بلاده لا تؤمن بالتدخل المباشر بشؤون الدول.

ووصف السفير ما تقوم به الولايات المتحدة من تدريب للمعارضة السورية بالأمر “الفاشل”، والذي يحول دون التوصل إلى الحلول السياسية. مشدداً على أن بلاده “تقوم بتسيخر كل قدراتها لمنع قوى إقليمية بالتدخل العسكري في سورية”.


التعليقات