0,,17341714_303,00

الحل السوري – خاص

نصب تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) حواجز على كافة مداخل مدينة الميادين، بالإضافة إلى حاجز في وسط مدينة العشارة في ريف دير الزور الشرقي.

وأكد الناشط بشير العباد، في حديث لموقع الحل السوري، أن التنظيم يخضع جميع المركبات التي تمر عبر الحواجز إلى تدقيق شديد، ويأخذ مبالغ مالية من السيارات التي معها حمولة، ولا تملك “ورقة زكاة”.

كما أشار الناشط إلى أن التنظيم يقوم بزرع كاميرات مراقبة على الطريق الدولي الذي يربط مدينة الميادين بمدينة البوكمال.

ووضع التنظيم أربع كاميرات على دوار الفاطسة، الذي يقع في أول مدينة الميادين (عند نهاية بلدة الطيبة)، بالإضافة إلى زرعه لكاميرات على الطريق الواصل بين مشفى الأطفال إلى معمل الكونسروة.

وفي سياق متصل، أفاد العباد بأن طائرات حربية يعتقد بأنها تابعة للتحالف الدولي ضد داعش، شنت غارات جوية استهدفت مناطق إصلاح البوليل وحاوي البوليل وبقرص، التي تبعد حوالي 10 كم عن مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي.

حيث قامت الطائرات الحربية خلال الغارات، بفتح نيران الرشاشات المرافقة للطائرة، واستخدمت صواريخ خاصة للأهداف المتحركة بحسب شهود عيان.

ويسيطر تنظيم داعش على ريف دير الزور الشرقي وكامل المحافظة تقريباً، منذ نهاية الصيف الماضي، بعد انسحاب مقاتلي جبهة النصرة والكتائب المقاتلة، واتفاقهم مع الأهالي على الخروج من المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.