24776391731575136

أعلن ممثل النظام السوري في محادثات موسكو، أنه تم خلال اليوم الأول من الجولة الثانية للمشاورات “تبادل مثمر وجدي وعميق للآراء والأفكار”، بين الوفدين الحكومي والمعارض في العاصمة الروسية.

ونقلت وكالة سانا الرسمية عن الجعفري قوله، إن تم الوصول إلى “شيء من أشكال القواسم المشتركة التي نأمل أن يتم التفاهم عليها غداً، بعد أن تقوم الأطراف الأخرى من المعارضات، بدراستها والموافقة عليها”.

وأشار الجعفري إلى أن وفد الحكومة قد وافق على جدول الأعمال الذي قدمه ميسر اللقاء الروسي (فيتالي نعومكين).

بينما ذكرت الوكالة نقلاً عن مصادر في موسكو، أنه لم يتمكن وفد المعارضة من التوصل إلى اتفاق، وقدم “أوراق مختلفة حول رؤاه”.

مشيرةً إلى أن الخلاف في صفوف وفد المعارضة، دفع وفد الحكومة إلى طرح بنود كنقاط مشتركة في جدول الأعمال الروسي.

وأبرز تلك النقاط المطروحة هي: دعوة المجتمع الدولي للضغط على كافة الأطراف الدولي لوقف دعم الإرهاب، ورفع كامل العقوبات الاقتصادية عن سوريا، ومؤازة الجيش النظامي في دعم الإرهاب.

ومن بينها أيضاً: تسوية الأزمة السورية انطلاقاً من مبادئ جنيف، وتعزيز المصالحات، والحفاظ على السيادة الوطنية، والتأكيد على أن عملية سياسية يجب أن تتم بالتوافق.

ويجتمع وفد ممثل عن النظام السوري، مع شخصيات وهيئات سياسية معارضة، غاب عنها أبرز قوى المعارضة (الائتلاف) ورئيس تيار بناء الدولة (لؤي الحسين) الممنوع من السفر، في العاصمة الروسية، ضمن مشاورات موسكو2، بهدف الوصول إلى حل للأزمة السورية بحسب المنظم الروسي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.