وزير الثقافة السوري “من ارتكب مذبحة الأرمن هو من سفك الدم السوري”

وزير الثقافة السوري “من ارتكب مذبحة الأرمن هو من سفك الدم السوري”

 <a href= #عصام خليل " width="300" height="187" />

قال وزير الثقافة في حكومة النظام السوري “ #عصام خليل ” إن من ارتكب “مذبحة #الأرمن ” في تركيا أوائل القرن الماضي، هو ذاته من “سفك الدم السوري” حالياً، متهماً من سماهم “العثمانيين الجدد” بالوقوف وراء “الإرهاب الذي يتعرض له الشعب السوري”.

وبين خليل خلال لقاء جمعه بسفير جمهورية أرمينيا في دمشق (آرشاك بولاديان) أن ما يجمع الشعبين السوري و #الأرمن ي هو المعاناة من “الظلم العثماني” الذي ينفذ “أجندات دول استعمارية تريد تصفية الحضارة في منطقتنا بمسلميها ومسيحييها”، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية سانا عن خليل.

وبادل السفير #الأرمن ي وزير الثقافة السوري الآراء ذاتها معتبراً أن “كارثة #الأرمن ” تتكرر مع الشعب السوري، ويجب “عدم تكرار مثل هذه الجريمة كما يفعل الآن العثمانيون الجدد في سورية عبر دعم الإرهابيين، وتزويدهم بكل الوسائل لقتل الشعب السوري، إضافة إلى أنهم يهمشون القضية الأرمينية، ويعتبرونها شيئا لا معنى له”.

وتسلم #عصام خليل صاحب مقولة “نريد مبدعين” – عند اعتلائه كرسي وزارة الثقافة – دعوة من وزيرة الثقافة الأرمينية لحضور المؤتمر الدولي لحوار الحضارات والتبادل الثقافي في أرمينيا في تموز المقبل.