السويداء

أطلق النظام السوري سراح أحد المعتقلين بتهمة التخلف عن الخدمة الإلزامية، في محافظة السويداء، بعد اعتصامات، وتدخل لرجال الدين في المحافظة.

ونقل نشطاء مدنيون من السويداء أن عشرات الأهالي اعتصموا حول فرع الأمن الجنائي داخل مدينة السويداء، للمطالبة بالإفراج عن المعتقل، الذي كان عناصر من الأمن قد اعتقلوه صباح أمس لتخلفه عن أداء خدمة العلم.

كما أشار النشطاء إلى أن السبب الحقيقي وراء هذا الضغط من الأهالي، هو “تفادي تكرار مثل هذه الاعتقالات، خصوصاً بعد اقتراب تنظيم داعش من المنطقة، ومحاولة النظام استغلال احتمالية هجوم التنظيم، بتجنيد أكبر عدد ممكن من الأهالي”.

وقالت شبكة أخبار السويداء أول بأول، إنه وبحسب قوائم التجنيد في محافظة السويداء، فإن عدد المتخلفين عن الخدمة يتجاوز الآن 27 ألف شخص.

ويسيطر تنظيم داعش اليوم على مساحات واسعة من بادية السويداء شمال المحافظة، وعلى مواقع عسكرية مهجورة بقرب مطار خلخلة العسكري (على الطريق الذي يربط العاصمة دمشق بمدينة السويداء).

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات الجيش النظامي صدت منذ يومين هجومًا لعناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، على مطار خلخلة العسكري، في محافظة السويداء، مما أدى إلى مقتل عشرين مقاتل في صفوف النظامي، و15 عنصر من تنظيم داعش.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.