داعش

أضاف تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش )، عقوبة السجن في قفص حديدي في الشارع، لمرتكبي المخالفات في مدينة #الطبقة بريف #الرقة الغربي.

وقالت حملة #الرقة_تذبح_بصمت إن التنظيم في مدينة الطبقة، يقوم بوضع المخالفين من مدخنين ومتأخرين عن الصلاة داخل قفص حديدي، كنوع من #العقوبة، وأوضح #أبو_إبراهيم_الرقاوي (أحد مؤسسي الحملة) في حديث لموقع #الحل_السوري ، أن العقوبة الجديدة تمارس بحق جميع من يخالف تعاليم داعش، بما يخص شؤون الحياة الصغيرة، كالتدخين و”الاستماع إلى الموسيقى ولبس #الجينز “.

وأشار المصدر إلى أن السجين يوضع داخل القفص أثناء النهار، ويتم نقله بعدها إلى مقر #الحسبة (شرطة داعش)، ليمضي فترة الليل، فهذه العقوبة هي “معنوية فقط، وتهدف إلى التشهير”.

ولفت الناشط (ابن مدينة الرقة) إلى أن العقوبة الجديدة ليست سوى إضافة إلى العقوبات القديمة، إذ يتم وضع المخالف داخل القفص، قبل تطبيق العقوبة الأساسية بحقه، والتي غالباً ما تكون الجلد في مثل هذه المخالفات.

وفي سياق متصل، كان #الرقاوي قد أفاد #موقع_الحل منذ أيام بأن التنظيم أضاف شرطاً إلزامياً للإفراج عن جميع المخالفين بعد تنفيذ العقوبة بهم، وهو النجاح في الدورة الشرعية التي تلي تطبيق الحكم، وفي حال عدم تمكن المخالف من اجتياز الدورة، عليه دفع مبلغ مالي كغرامة، ثم إعادة الدورة حتى يستطيع اجتيازها.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.