Kurdish peshmerga fighters on the frontline against Isis militants in Tuz Khormato, northern Iraq

الحل السوري – خاص

تمكنت القوات المشتركة، المدعومة بطيران التحالف الدولي، من السيطرة على عدد من القرى التي كانت تخضع لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، قرب تل أبيض على حدود محافظتي حلب والرقة.

وقالت حملة الرقة تذبح بصمت إن من بين القرى التي استعادت القوات المشتركة (وحدات حماية الشعب والجيش الحر الممثل بلواء ثوار الرقة) السيطرة عليها، قرية الجبلية، وخراب العشك فوقاني وتحتاني. مشيرةً إلى أن هناك عدداً من القرى الأخرى، تتم محاصرتها الآن من قبل القوات.

كما أعلنت مصادر ميدانية كوردية أمس، أن القوات الكوردية تمكنت من السيطرة على قرية درفليت جنوب شرق كوباني، بالقرب من تل أبيض.

وتمكنت القوات إثر هذا التقدم من السيطرة على معمل لافارج للاسمنت، وقتل نحو عشرين مسلحاً من داعش، كانوا متحصنين داخل المعمل.

وقال أبو ابراهيم الرقاوي (أحد مؤسسي الحملة) في حديث خاص لموقع الحل السوري، إن التقدم الحاصل “هام جداً”، فهذه القرى هي البوابة لتحرير تل أبيض في ريف الرقة الشمالي.

مؤكداً أنه “في حال تمت استعادة السيطرة على تل أبيض، سوف ينقطع شريان الحياة عن داعش”.

وأشار الرقاوي إلى أن “سيطرة القوات المشتركة على تل أبيض، ستعني في النهاية تحرير الرقة المدينة، كما حدث عندما قامت قوات المعارضة سابقاً بتحرير الرقة من النظام السوري”.

وتوقّع الرقاوي أن يقوم التنظيم بالاستماتة بالدفاع عن تل أبيض، لحماية مدينة الرقة التي باتت في نظر قيادات التنظيم، تمثل العاصمة لدولة خلافتهم الإسلامية المزعومة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.