بغداد 35°C
دمشق 24°C
السبت 15 مايو 2021
قوات الأمن تعتقل منذر الأسد ابن عم الرئيس السوري - الحل نت

قوات الأمن تعتقل منذر الأسد ابن عم الرئيس السوري


سارة الحاج _ اللاذقية

كشفت صحيفة #اﻷخبار اللبنانية المقربة من النظام السوري، أن النظام أرسل عشرات من الدوريات التابعة له من #دمشق إلى #اللاذقية لاعتقال #منذر_اﻷسد ابن عم الرئيس السوري #بشار_الأسد، وإحضاره موجوداً إلى دمشق.

وقامت عناصر اﻷمن حسب اﻷوامر بتطويق حي الزراعة داخل مدينة اللاذقية، وهو الحي الذي يقيم فيه منذر اﻷسد، ثم قاموا بتفتيش دقيق للمارة حسب ما أكد ناشطون من المدينة لموقع #الحل_السوري،

وحسب ما ذكر الناشط المدني المعارض أبو يزن السيد من اللاذقية لموقع الحل، فإن شائعات كثيرة وأحاديث انتشرت عن سبب اعتقال الأسد، وسط “فرح وترحيب بهذه الخطوة بين اﻷهالي المؤيدين، الذين اعتبروا ما جرى تطبيقاً للقانون وأن الرئيس السوري يقوم بتحقيق العادلة، حتى عندما يخطئ أفراد عائلته”.. كما لاقى الخبر استحساناً بين المعارضين الذين اعتبروا ذلك “خلافاً داخلياً واستمراراً لعملية التصفية التي يقوم بها الرئيس بشار اﻷسد للتخلص من أفراد عائلته ومن منافسيه في #الساحل_السوري” وفق المصدر.

وذكرت مصادر أخرى من المدينة أن سبب اعتقال الأسد يعود إلى “تآمره مع عمه المقيم خارج سوريا ( #رفعت_الأسد) للتحضير ﻷمر ما في الساحل”، في حين قالت مصادر أهلية في اللاذقية إن الأسد “قام بتسليم نفسه إلى اﻷجهزة المختصة وسيعود إلى اللاذقية خلال أسبوع”.

وكانت اللاذقية قد شهدت خلال اﻷسبوع الماضي تشديداً أمنياً كبيراً، وحملات اعتقال عزاها البعض إلى وصول أعداد كبيرة من النازحين إليها من مدينتي #حلب و #إدلب، إضافة إلى تفاقم الصراع بين عناصر #خلدون_مخلوف أحد أقارب الأسد المتنفذين في المدينة، وبين شبيحة #دريد_اﻷسد كما يعرفون في اللاذقية.

ومن جانبها أيضاً بينت مصادر مطلعة لموقع الحل أن منذر الأسد قد باشر قبل فترة بتشكيل “مجموعات من #الشبيحة تابعة له”، وهو ما أثار “خوف النظام من انفراده بالسيطرة على مناطق الساحل السوري بعد فقدان عائلة اﻷسد العديد من أبناء عمومة الرئيس في ظروف غامضة وهم #هلال_اﻷسد و #توفيق_الأسد و #فواز_اﻷسد وكلهم من قياديي الشبيحة وميليشيا #الدفاع_الوطني في المحافظة”.


التعليقات