11115983_892789444111477_975680104_n

دعا المخرج السينمائي السوري #جود_سعيد الجمهور السوري إلى التخفيف مشاهدة السينما الأمريكية “لما لها من تأثير سلبي على نظرتهم إلى #السينما_السورية”.

وقال سعيد إن أربع سنوات من “الأزمة” التي تعيشها سوريا لم تمنع من استمرار الحراك الثقافي، مشيراً إلى أن “السينما قادرة على مقاومة الظلام”.

وعقب عرض فيلمه (صديقي الأخير) في صالة #سينما_الكندي بدمشق وفق وكالة الأنباء الرسمية (سانا)، بين سعيد أن حضور السوريين للفيلم ومتابعتهم للنادي السينمائي في الصالة، إنما يؤكد “إرادة الحياة لدى السوريين وتحديهم للإرهاب المفروض عليهم ورغبتهم في متابعة عروض الفن السابع بشغف” .

وقال سعيد إن فيلمه المنتج عام 2011 والذي “يحكي قصة انتحار طبيب يقوم صديقه بكشف أسراره بعد سنوات” هو فيلم “خلافي” يحاول إعادة خلق الواقع “وإن كل متفرج يعتبر قارئاً للفيلم من خلال نظرته الشخصية”.

وأجمع الحضور، وفق #سانا، على “جودة فيلم جود”، وهو المخرج الشاب الذي أنتجت له #مؤسسة_السينما -التي يرأسها قريبه محمد الأحمد ويشرف على إنتاجاتها أصدقاؤه- مجمل أفلامه.

ويقوم سعيد، في الفترة الأخيرة، بالعمل في فيلمه الجديد (#مطر_حمص) الذي دارت كاميراته فيه فوق أنقاض مدينة #حمص، فيما رافقت المخرج وحدات من #الجيش_السوري النظامي ليقوم بتصوير مشاهده.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.