أعلن #جيش_الأبابيل، العامل جنوب دمشق، عن تعهده هو ولواء شام الرسول، بحماية وفد الأمم المتحدة والعاملين معه، أثناء زيارتهم للمناطق المحاصرة #جنوب_دمشق.

وأشار الأبابيل، التابع للجيش السوري الحر، في بيان صدر عن القيادة العامة له أمس، أن وفد الأمم المتحدة قد طلب رسمياً من الفصيل تسهيل عمل العاملين، في توزيع المساعدات والمستحقين في المنطقة الجنوبية واللاجئين في مخيم اليرموك، ومرافقة الوفد خلال الزيارة وحتى خروجه بأمان.

ويأتي هذا الطلب، بعد اضطراب الظروف الأمنية في المنطقة، على خلفية دخول عناصر تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) إلى المنطقة واتساع نفوذه، الذي بدأ ينحسر مؤخراً عقب تسليم العديد من النقاط التي سيطر عليها إلى #جبهة_النصرة و #حركة_أحرار_الشام_الإسلامية.

وفي سياق متصل، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن عدد #البراميل_المتفجرة التي رماها الطيران المروحي التابع للجيش النظامي على #مخيم_اليرموك، خلال الأيام العشرة الماضية، قد وصل إلى أربعين برميلاً.

كما تجددت الاشتباكات بين #أكناف_بيت_المقدس والمقاتلين الداعمين لها من جهة، وداعش من جهة أخرى. بالإضافة إلى الاشتباكات بين قوات النظام المدعمة بعناصر َ#الجبهة_الشعبية، وتنظيم داعش في طرف آخر في المخيم.

ويعيش أهل المخيم حالة إنسانية صعبة بسبب #الحصار الخانق الذي فرضته قوات #النظام_السوري على المخيم منذ أكثر من عشرين شهر، بالإضافة إلى الاشتباكات العسكرية الجديدة التي تجري بين أحياء المدنيين داخل المخيم، بعد تسلل عناصر داعش إليه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.