نشر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) تسجيلاً مرئياً، بخلفية إنشادية ألمانية، ومترجم إلى الانكليزية، عرض فيه مقاطع ذبح وتعذيب، وتهديدات بتنفيذ عمليات إرهابية في دول أجنبية.

حيث ظهر في التسجيل، أشخاص يمثلون دور انتحاريين تابعين للتنظيم، يحضرون أحزمة ناسفة وقنابل وقناصات، في دول منها #ألمانيا و#الولايات_المتحدة و#بريطانيا و#استراليا.

وخاطب المنشد (الذي يظن بأنه مغني الراب الألماني #ديسو_دوغ والمعروف بـ #أبو_طلحة_لألماني)، في التسجيل من أسماهم “أعداء الله” قائلاً: “اسمعوا يا كلاب أهل النار، هذه رسالة من بين رسائل كثيرة قادمة، هذه هي البداية”.

وقام الناطق باسم داعش (#أبو_محمد_العدناني) في عدة تسجيلات صوتية ومرئية سابقة، بحث مناصري التنظيم على مهاجمة مصالح الدول الغربية، وتهديد العالم بأن داعش يطمح إلى بسط نفوذه ليصل “باريس قبل روما، وكابول وكراتشي، والرياض وعمّان، وأبو ظبي وغيرها”.

وكان أبو إبراهيم الرقاوي (أحد مؤسسي #حملة_الرقة_تذبح_بصمت)، قد كشف في حديث خاص لموقع الحل السوري، في بداية شهر نيسان (أبريل) الجاري، أن تنظيم داعش في سوريا، قد أسس كتيبة حملت اسم “أنور العولقي”، تضم العشرات من #المقاتلين_الأجانب فقط في #الرقة، ليتم تحضيرهم وإرسالهم إلى #أوروبا، وينفذوا عمليات إرهابية هناك.

كما أوضح الرقاوي أن استراتيجية داعش في مهاجمة الغرب ليست فقط عبر تحضير المقاتلين وإرسالهم، بل عبر تجنيد المقاتلين عن بعد، ليقوموا بعمليات باتت تعرف باسم “الذئب المنفرد”، يقوم بها مناصرو التنظيم الذين يسكنون داخل الدول المستهدفة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.