تمكنت فصائل المعارضة، المنضوية تحت غرفة عمليات #جيش_الفتح، من تدمير 8 عربات عسكرية لقوات النظام وقتل عشرة عناصر وأسر أخرين، في معارك عنيفة اندلعت في محيط معسكر الطلائع “المسطومة” أثناء محاولة قوات النظام التقدم في القرى المحيطة بالمعسكر.

وقال الناشط الإعلامي المعارض مصطفى قنطار، لموقع الحل السوري، إن قوات النظام المتمركزة في معسكري المسطومة والقرميد، حاولت التقدم في محيط المسطومة، واستطاعت السيطرة على قريتي #نحليا و #كفر_نجد بعد معارك عنيفة مع فصائل المعارضة حيث تمكنت الأخيرة من تدمير أربع عربات ثلاثة منها BMB وأربعة سيارات محملة برشاشات ثقيلة.

وأكد المصدر مقتل ما لايقل عن 10 عناصر لقوات النظام إثر استهدافهم بقذائف الهاون وكذلك أثناء تفجير تلك العربات وتمكنوا من أسر عدد منهم.

وأشار المصدر إلى تفجير عدد من صواريخ الكورنيت مضادة للدروع، بعد وقوع قذيفة هاون أطلقتها #فصائل_المعارضة على منصة إطلاق تلك الصواريخ، ما أدى إلى مقتل طاقمها.

وفي السياق ذاته، شنت طائرات النظام الحربية والمروحية عشرات الغارات الجوية في محيط #معسكر_المسطومة أثناء الاشتباكات كما قصفت معظم مدن وقريات #إدلب وريفها أدت لمقتل عدد من المدنيين وإصابة العشرات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة