أعلنت الهيئة الشرعية في #القلمون الشرقي، عن تنفيذ حكم الإعدام بحق أحد الذكور بسبب قيامه بـ “فعل منافي للحشمة مع عدة شبان بالإكراه”.

وقالت الهيئة، في بيان نشرته أمس، إن الحكم الذي أصدرته كان “سعياً لإقامة حدود الله في الأرض.. وتطبيقاً لشرع الله”، مشيرةً إلى أنها “تمتلك الأدلة والاعترافات التي تدين المتهم”.

ولم يذكر البيان الطريقة التي اتبعتها الهيئة في تنفيذ الإعدام، مكتفياً بالقول إنها نفذت هذا الحكم، ليكون “رادعاً لغيره عن فعل هذه الفاحشة”.

وتتألف #الهيئة_الشرعية_في_القلمون_الشرقي، من عدد من علماء الدين، ويشرف عليها #الفصائل_العسكرية الإسلامية المتواجدة في المنطقة.

وتعمل الهيئات الشرعية المشكلة في #سوريا، على إدارة شؤون الناس، وإصدار الأحكام والتشريعات، وعادةً ما يسيطر على قراراتها، الفصائل العسكرية ذات النفوذ الأكبر في مناطق تشكل هذه الهيئات.

يذكر أن هذه هي ليست حالة الإعدام الأولى بحق الأشخاص الذين توجهت لهم تهمة “المثلية الجنسية”.

حيث قام تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) بتنفيذ سلسلة من الإعدامات في مختلف مناطق سيطرته داخل سوريا، بحق أشخاص بتهمة ما أسماه “ممارسة فعل قوم لوط”، والتي عاقب عليها التنظيم، برمي “المتهم” من أعلى بناء شاهق في المنطقة، ليقوم برجمه حتى الموت بالحجارة بعد سقوطه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.