وافقت الحكومة السورية على بدء تنفيذ القسم الثالث من مشروع #تحويلة_دمشق_الكبرى، الممتد من عقدة ديرعلي على أوتوستراد #دمشق – #درعا وحتى عقدة #الضمير على طريق دمشق – بغداد قرب مدينة عدرا العمالية في بطول حوالي 70 كيلو متر.

وقال المديرالعام للمؤسسة العامة للمواصلات الطرقية المهندس علي حمود إن التحويلة ستلعب دوراً هاماً وكبيراً في عمليات التبادل التجاري والنقل وتسهيل حركة الشاحنات، وفق تصريحات له لوسائل إعلامية سورية رسمية.

وقال حمود إنه من الواجب استصدار “قرار استملاك بطول 20 كيلو متر تقريباً” من أجل البدء بالقسم الثالث من التحويلة، حيث سيشمل قرار الاستملاك مناطق ممتدة من عقدة ديرعلي إلى التقاطع مع طريق #السويداء ، الموقع الذي “يرتبط مع #مطار_دمشق_الدولي ويعتبر القسم الأساسي لنقل حركة المركبات من أوتوستراد #الأردن إلى #العراق وشمال #سوريا “.

وتحقق العقدة وفق جريدة الثورة التابعة للنظام تسهيلاً لحرة مرور الشاحنات والبضائع، حيث توفر عليها المرور وسط العاصمة، كما أنها تخدّم المناطق المحيطة بدمشق.

والجدير بالذكر هنا أن التحويلة المزعم بدء العمل في المشروع الثالث منها، تمتد على مساحات تعتبر مناطق صراع وعمليات حربية، وبعضها تتبع لفصائل المعارضة، كما أن المناطق التي من المفترض أن تخدمها تلك التحويلة هي بأغلبها مناطق مدمرة بشكل شبه كامل بعد القصف الذي تعرضت له من قبل الجيش النظامي والعمليات الحربية التي شهدتها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.