أوباما يلتقي قادة الخليج لبحث أوضاع المنطقة

أوباما يلتقي قادة الخليج لبحث أوضاع المنطقة

أعلن البيت الأبيض أمس، أن الرئيس الأمريكي # #باراك_أوباما سيلتقي قادة # #الدول_الخليجية يومي 13 و14 أيار (مايو) القادم في منتجع # #كامب_ديفيد الرئاسي في ولاية “ميريلاند” القريبة من # #واشنطن .

وكانت القيادة الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق، أن الاجتماع الأمريكي الخليجي المرتقب، سيناقش الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في # #سوريا والعراق، بالإضافة إلى الوضع في # #اليمن ، والاتفاق النووي الأخير مع # #إيران .

وذكرت وكالة (تاس) أن القادة العرب الذين سيشاركوا في اللقاء هم زعماء السعودية والإمارات والكويت و البحرين وقطر وعمان.

وكان الرئيس الأمريكي قد أكد، في مقابلة مع صحيفة النيويورك تايمز في الخامس من شهر نيسان (أبريل) الجاري، أنه سيعد حلفاءه العرب خلال لقاء كامب ديفيد، “بتقديم دعم أمريكي قوي ضد الأعداء الخارجيين”.

وأشار في حواره مع الصحيفة الأمريكية، إلى أن هناك رغبة كبيرة لدخول الولايات المتحدة إلى #سوريا و “القيام بشيء”، متسائلاً “لماذا لا نرى عرباً يحاربون الانتهاكات الفظيعة ضد حقوق الإنسان، أو يقاتلون ضد ما يفعله بشار الأسد؟”.

كما ذكرت صحيفة “هافنغتون بوست” الأمريكية منذ أيام، أن القيادتين التركية والسعودية قد أجرتا محادثات على مستويات عالية، بوساطة قطرية، لتشكيل حلف عسكري للإطاحة بنظام الأسد، مشيرةً إلى علم الرئيس الأمريكي بتلك المحادثات، حيث تم إبلاغه بها من قبل أمير قطر أثناء اجتماعهما في #واشنطن في شباط (فبراير) الماضي.