يبدأ مبعوث الأمم المتحدة للسلام في #سوريا #ستيفان_دي_ميستورا خلال الأيام القادمة بتوجيه الدعوات إلى الأطراف التي من المفترض أن تشارك في مؤتمر #جنيف3 لحل الأزمة السورية، والذي سيعقد مطلع شهر أيار القادم وفق مصادر إعلامية عالمية.

وستوجه الدعوات وفق المصادر إلى #الحكومة_السورية ، وعدة أطياف من المعارضة أهمها #الإئتلاف_الوطني_لقوى_الثورة_والمعارضة، إضافة إلى الدول الفاعلة في القضية السورية مثل #الولايات_المتحدة_الأمريكية و #روسيا و #إيران و #تركيا و #قطر و #السعودية .

وتوقعت المصادر أيضاً أن يصل عدد المشاركين إلى 50، منهم 30 شخصية سورية بين النظام والمعارضة، والباقون من الأطراف الدولية.

ويبدأ المؤتمر بمحادثات قد تستمر لأسابيع مع طرفي النزاع في #سوريا، من خلال جلسات مغلقة مع المبعوث الدولي كل على حدة، فيما ستنطلق الجلسات المشتركة فيما بعد.

وتنطلق المباحثات أيضاً من بيان #جنيف1، وهو المؤتمر الدولي الأول الذي جمع بين المعارضة والنظام السوري، والذي أتبع بمؤتمر #جنيف2 دون التوصل إلى نقاط مشتركة لحل الأزمة.

ومن الجدير بالذكر أن جلستي حوار عقدتا في العاصمة الروسية #موسكو جمعتا بين النظام السوري وأطياف من المعارضة غابت عنها القوى الأكثر حضور دولي، ولم تخرج تلك الجلستان بأية مقررات ذات أثر على الأرض.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة