الحل السوري – خاص

نشرت شبكة سوريا مباشر، أمس، صوراً لقائد #جيش_الإسلام (#زهران_علوش) في اسطنبول، خلال لقاء جمعه مع علماء سوريين انشقوا في وقت سابق عن النظام السوري.

وذكر المصدر أن القدوم المفاجئ لعلوش، هو بهدف حضور احتفالية رابطة خطباء الشام. حيث اجتمع في المدينة التركية مع مدير رابطة خطباء الشام (#كريم_راجح)، والداعية #أسامة_الرفاعي.

وأكد المتحدث الرسمي باسم جيش الإسلام و #الجبهة_الإسلامية في سوريا (النقيب إسلام علوش) في حديث خاص لموقع الحل السوري، أن زهران علوش قد وصل إلى #اسطنبول بالفعل، مشيراً إلى أنه “من الطبيعي أن يقوم قادة الثوار، بلقاءات مع الفعاليات السياسية والمدنية التي تعمل للثورة السورية”.

وتأتي زيارة علوش إلى اسطنبول، بالتزامن مع إعلان جيش الإسلام الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في عدة أحياء في العاصمة دمشق.

حيث تمكن مقاتلو الفصيل المعارض، من طرد معظم عناصر التنظيم من أحياء برزة والقابون وتشرين، وأسروا أبرز قادة التنظيم في المنطقة (منذر سلف)، بحسب ما أعلنت قيادة الجيش مساء أمس.

وفي سياق متصل، ورداً على سؤال حول تقدم #النظام_السوري في #مخيم_اليرموك على حساب داعش، بالرغم من إعلان جيش الإسلام الحرب على التنظيم هناك، قال النقيب علوش في تصريح خاص لموقع الحل السوري: “إن النظام السوري يقوم باستلام المناطق التي كانت تحت سيطرة تنظيم داعش في مخيم اليرموك، وفق اتفاق بين الطرفين، يقضي بإخراج داعش من جنوب دمشق مقابل سيطرة النظام على مناطق نفوذ داعش السابقة”.

موضحاً أن “هجوم جيش الإسلام على تنظيم داعش في مخيم اليرموك، هو من المحور المقابل لأماكن تسليم التنظيم لمناطقه إلى النظام”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.