أعلنت قناة سي إن إن الأمريكية نقلاً عن أصدقاء ومقربين من عارض الأزياء الاسترالي (#شاركي_غاما)، أن الأخير قتل في سوريا، أثناء قتاله في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وقال رئيس المجلس الصومالي الأسترالي، تعليقاً على مقتل عارض الأزياء ذو الأصول الصومالية، إن ذوي القتيل البالغ من العمر 25 عاماً، تلقوا نبأ مقتله عبر رسالة نصية ومكالمة الاثنين الماضي. مؤكداً على أن “غاما غادر إلى سوريا برفقة شخص صومالي آخر، تناقلت وسائل الإعلام بأن اسمه يوسف يوسف”.

وكانت وزيرة الخارجية الأسترالية (جولي بيشوب) قد حذرت الشهر الماضي من أن المعركة ضد داعش قد تستمر جيلاً كاملاً، مشيرةً إلى أن “تهديد #الإرهاب_العالمي يبقيها مستيقظة طوال الليل”.

كما أكدت المسؤولة الأسترالية، خلال خطاب لها في كانبيرا نقلته وكالة فرانس برس، أنه “ليس لدينا أي خيار سوى أن نكون جزءًا من المعركة ضد التطرف بكافة أشكاله، في الداخل والخارج، وهذا سيحتاج إلى سنوات أو عقود، وغالباً إلى جيل بأكمله”.

يذكر أن العديد من الشباب المسلمين في أستراليا، قد انتقلوا إلى #سوريا و#العراق وانضموا إلى تنظيم داعش للمحاربة في صفوفه هناك، حيث قدرت آخر الإحصاءات، وجود نحو مئة استرالي على الأقل في مناطق نفوذ التنظيم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.