زار وفد من #تيار_بناء_الدولة_السورية (أحد تيارات معارضة الداخل) مدينة #رأس_العين (سري كانيه) في محافظة #الحسكة، “للاطلاع على الإدارة الذاتية لتلك المناطق ومدى التعايش المشترك بين المكونات التي تسكن المنطقة”.

ونشرت وكالة أنباء هاوار صوراً من لقاء الوفد القادم من دمشق والمؤلف من رئيس التيار (#لؤي_حسين) وعضو التيار (#منى_غانم)، مع مركز لجنة العلاقات والتنظيم في #وحدات_حماية_الشعب في مدينة رأس العين.

وتحدث حسين خلال الاجتماع عن هدف زيارته إلى المدينة، مشيراً إلى أنه أراد الإطلاع على “مدى التعايش المشترك بين أهالي المدينة بكافة مكوناتهم، ولرؤية كيفية تنظيم أهالي المدينة لأنفسهم وادارة مناطقهم وأمورهم الحياتية، في ظل الادارة الذاتية الديمقراطية، رغم الهجمات التي تشهدها المدينة منذ ثلاث أعوام”.

وأكد حسين أثناء زيارته بحسب الوكالة، على أن المكونات في رأس العين تتعامل مع بعضها البعض “كإخوة”، وأن الأوضاع الأمنية والحياتية تسير فيها بشكل منظم وجيد.

وتوجه الوفد بعد انتهاء زيارته إلى مدينة #عامودا، حيث من المقرر أن يلتقي مع مسؤولين في #الإدارة_الذاتية الديمقراطية اليوم.

ويذكر أن الوفد المعارض كان قد زار منذ يومين، مركز هيئة الخارجية في مقاطعة الجزيرة بمدينة #القامشلي، والتقى هناك رئيس الهيئة (عبد الكريم عمر) ونائبه (أمينة أوسى)، بهدف “الإطلاع على مشروع الإدارة الذاتية عن كثب”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.