أعلنت #الهيئة_العامة_للائتلاف_الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في بيان رسمي قرارها عزل عضو الائتلاف #سليمان_الحراكي، على خلفية تصريحاته الأخيرة المتعلقة بأحداث قرية #المبعوجة في ريف مدينه #السلمية بمحافظة #حماه .

وذكر البيان أن أعضاء الهيئة العامة صوتوا بالأغلبية على إسقاط عضوية الحراكي من الائتلاف، مشيراً إلى أن القرار المذكور سيعرض على اجتماع الهيئة العامة القادم للمصادقة عليه أصولاً.

وكانت #تنسيقية_مدينة_السلمية ، وعدد من الشخصيات المعارضة، طالبوا بمحاسبة الحراكي على تصريحاته المؤيدة لما قام به تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) من تصفية عشرات المدنيين في قرية المبعوجة.

وكان الحراكي قد صرح بعد اجتياح #داعش للمبعوجة بالقول “يتباكي البعض بكل وقاحة قرية المبعوجة النصيرية، التي تم اقتحامها على يد تنظيم الدولة، والله لو اقتحموا #القرداحة وسلحب، لتباكوا على هذه الأوكار.. أصحاب النفاق والكذب ديناً، عند من يدعي المعارضة”.

وكان تنظيم داعش قد هاجم قرية المبعوجة في نهاية شهر آذار الماضي، وقتل خلال هجومه نحو خمسين مدني في القرية، كما ذكر نشطاء المدينة بعد الهجوم، أن التنظيم قتل عدداً من المدنيين حرقاً عبر إشعال النار بمنازلهم أثناء تواجدهم داخلها، بالإضافة إلى اختطافه العديد من النساء والأطفال.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.