سارة الحاج ـ اللاذقية

سيطرت فصائل المعارضة أمس على عدة نقاط تابعة للقوات النظامية في #جبل_التركمان بريف #اللاذقية الشمالي، وذلك بعد اشتباكات باﻷسلحة المتوسطة والثقيلة.

وقال قائد كتيبة الشهيد عزير شيخو التابعة لـ #الفرقة_اﻷولى_الساحلية محمد عبدالله في تصريح لموقع #الحل_السوري أنهم أعلنوا السيطرة على كل من تلة سنان وتلة العزر، وتمكنوا من التقدم باتجاه #محمية_الفرنلق وقرية نبع المر التي تتحصّن فيها القوات النظامية، بعد اشتباكات عنيفة استمرت لساعات، واصفاً العملية بالنوعية والمباغتة للقوات النظامية.

وقال القيادي إنه وبعد قصف عنيف باﻷسلحة الثقيلة استهدف خيم النظام في كل من تلة العزر وتلة سنان، تم تدمير عدد من الآليات الثقيلة المتمركزة هناك، منها عربة #شيلكا ومدفع b9، كما قامت الفصائل باقتحام النقاط والسيطرة بشكل كامل عليها، لافتاً إلى أن الاشتباكات كانت تدور في عدة نقاط، منها محيط #برج_45.

وبين المصدر أن فصائل المعارضة تقوم بعمليات تسلل وضرب لقوات النظام  في معاقلها، والتقدم للسيطرة على بعض النقاط الاستراتجية، موضحاً أن أهم الفصائل التي شاركت في هذه المعارك، هي الفرقة الأولى الساحلية و#جبهة_النصرة و #الفرقة_الثانية_الساحلية وعدد أخر من الفصائل.

وفي السياق ذاته أكد ناشطون مدنيون رصد تعزيزات عسكرية ضخمة تابعة للقوات النظامية تتجه نحو المحاور التي تشهد اشتباكات في جبل التركمان، ونحو محاور #جبل_الأكراد في الريف الشرقي للمحافظة.

كما شهدت قرى ريف اللاذقية الخاضعة لسيطرة المعارضة قصفاً عنيفاً بالصواريخ من كافة مراصد قوات النظام، ما أسفر عن وقوع جرحى في صفوف المدنيين، ودمار كبير، كما شن الطيران الحربي عشرات الغارات الجوية بالصواريخ والبراميل المتفجرة على قرى جبلي اﻷكراد والتركمان.

يشار هذه العملية العسكرية هي الرابعة من نوعها والتي قامت بها قوات المعارضة بريف اللاذقية خلال الأسبوع الماضي، بعد عملية نوعية لهم في قرية #دورين بريف اللاذقية الشرقي، وعملية أخرى في برج 45 وعملية تسلل تجاه مواقع القوات النظامية .

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.