بغداد 35°C
دمشق 25°C
الإثنين 14 يونيو 2021
إيران: الطائرات الأمريكية تزور مطارات داعش.. وتقدم له السلاح والمال - الحل نت
رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء حسن فيروز آبادي

إيران: الطائرات الأمريكية تزور مطارات داعش.. وتقدم له السلاح والمال


اتهم رئيس أركان القوات الإيرانية المسلحة (حسن فيروز آبادي) #الولايات_المتحدة بنقلها للأموال والسلاح إلى تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) عبر طائراتها الحربية.

ونقلت وكالة فارس الإيرانية عن “فيروز آبادي” قوله “حصلنا على أنباء عن زيارة طائرات أمريكية مطارات الدولة الإسلامية”، مؤكداً على أنه “لا ينبغي على الولايات المتحدة توريد السلاح والأموال لتنظيم الدولة الإسلامية، ومن ثم الاعتذار والقول إنهم فعلوا ذلك عن طريق الخطأ”.

وقال النائب الأول لزعيم كتلة #روسيا الموحدة في الدوما الروسي (فرانتس كلينتسيفيتش) تعليقاً على المعطيات التي قدمها رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية، أن المعلومات الإيرانية عن نقل الطائرات الأمريكية السلاح لداعش بانتظام “بددت الأسطورة القائلة إن الولايات المتحدة هي أهم عدو للتنظيم المتطرف”، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية (نوفوستي).

وفي سياق متصل، أعلن المرشد الأعلى (#علي_خامنئي)، أن #الجيش_الإيراني “سيرفع جهوزيته”، مشيراً إلى أن إيران لن تقبل “التصريحات الحمقاء”، وذلك في إشارة إلى تصريح الجنرال الأمريكي (#مارتن_ديمبسي) الجمعة، التي قال فيها إن الخيار الأمريكي بضرب المواقع النووية الإيرانية “ما زال قائماً”.


التعليقات