بغداد 29°C
دمشق 23°C
الخميس 6 مايو 2021
داعش يهاجم مواقعاً غربي تل تمر - الحل نت

داعش يهاجم مواقعاً غربي تل تمر


آلان بكو – الحسكة

شنت مجموعات تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) أمس الأحد هجمات على قرى تسيطر عليها #وحدات_حماية_ الشعب الكردية غربي بلدة #تل_تمر في محافظة #الحسكة، في محاولة منها للتقدم باتجاه قرية ناصري التي تتمركز فيها القوات الكردية، ووحدات من قوات #حرس_الخابور الآشورية.

وفي بيان صادر عن مركز الإعلام التابع لوحدات الحماية تم تأكيد مقتل اثنين من القوات المهاجمة، كما بينت الوحدات وقوع اشتباكات مع تنظيم #داعش بالقرب من قرية غيبش التابعة لبلدة تل تمر، حيث قتلت الوحدات ثلاثة من عناصر التنظيم .

وقال الناشط المدني علي عبد القادر من قرية #الجميلية (8 كيلو متر شمال تل تمر) في حديث لموقع #الحل_السوري إن تنظيم داعش يتمركز حالياً على الضفة الغربية لنهر #الخابور، ويقصف القرى المحاذية بالهاون ومختلف الأسلحة، ويحاول مراراً التسلل إلى القرى المجاورة، ولكنه “يقابل بمقاومة عنيفة من مقاتلي الوحدات الكردية والقوى المتحالفة معها”.

ولفت المصدر إلى أن طائرات #التحالف_الدولي تقصف مواقع داعش غرب تل تمر وريفها بشكل يومي، مشيراً إلى انقطاع الطرق بين تل تمر و #سري_كانيه (رأس العين )، وهو ما “يتسبب بمشكلة كبيرة لسكان القرى التي تعتمد في توفير احتياجاتها من غذاء ودواء ومتطلبات الحياة من هاتين المدينتين”.

وقال الناشط إن سكان القرى أصبحوا يسلكون طرق طويلة للوصول إلى سري كانيه وأبو راسين لتلبية احتياجاتهم.


التعليقات