قالت اذاعة #الأمم_المتحدة نقلاً عن #الأنروا (وكالة غوث و تشغيل اللاجئين الفلسطينين)، أن المنظمة بحاجة إلى أكثر من ثلاثة ملايين دولار، لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين في #مخيم_اليرموك بشكل مستعجل، من أجل تقديم المساعدة الإنسانية لثمانية عشر ألف شخص من المدنيين في مخيم اليرموك، بما في ذلك قرابة ثلاثة آلاف طفل.

وفي هذا الشأن، قالت اري كانيكو (المتحدثة  باسم الأمين العام للمنظمة)، أن هذه واحدة من عدة مناشدات، أطلقتها الأنروا “لتقديم الدعم الإنساني إلى أربعمائة وثمانين ألف لاجئ فلسطيني في #سوريا والنازحين إلى #لبنان و #الأردن.”

و من جانب أخر، أصدرت الأنروا تقريراً حمل اسم “التقرير ١٦”، أوضحت فيه أن ٩٥ بالمئة من #اللاجئين_الفلسطينيين في سوريا يعتمدون على المعونات المقدمة لهم من المنظمة.

وفصلت المنظمة في تقريها الدور الإغاثي، الذي قامت به لدعم اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك خلال الفترة الاخيرة، والتي شهدت هجوماً من قبل تنظيم (#داعش)  للسيطرة على المخيم.

حيث أوضحت أنها قامت بتوزيع المعونات الإنسانية على ألف عائلة متضررة حتى الآن، كما قامت بإنشاء مشفى ميداني متنقل قدم العلاج لـ١٥٤ مريضاً.

وأشارت المنظمة إلى أنها تقدم المعونات الغذائية إلى النازحين من مخيم اليرموك الفلسطينيين والسوريين على حد سواء. كما شكرت في بيانها ما أسمتهم (قيادات #المتجمع_المدني) في مناطق #يلدا و #ببيلا على “جهودهم المبذولة للتنسيق معها واحتواء أزمة العائلات النازحين من المخيم”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.