إدلب – عدنان الحسين

استمرت الاشتباكات على أطراف #معسكر_المسطومة “الطلائع”، في ريف #إدلب بين فصائل غرفة عمليات #جيش_الفتح، وقوات #النظام والمليشيات المساندة لها، سقط على إثرها قتلى وجرحى من الطرفين.

وأفاد الناشط الإعلامي المعارض هاشم العبدالله، موقع الحل السوري، بأن الاشباكات ما زالت مستمرة على جبهتي #فيلون والمسطومة بين فصائل المعارضة وقوات النظام، في محاولة من الأخير توسيع جبهة المسطومة، وتأمين خط دفاعي أكبر، وذلك كان بالسيطرة على قريتي #كفرنجد و #نحليا (غربي معسكر المسطومة)، منذ أيام، ومحاولته التقدم باتجاه قرى #فيلون و #كورين و#المقبلة، وترافق ذلك مع قصف عنيف من مدفعية النظام المتمركز بحواجز #جبل_الأربعين والقياسات والمعصرة، فضلاً عن عشرات #الغارات_الجوية من الطيران الحربي والمروحي.

وأكد المصدر سقوط خمسة قتلى لقوات #المعارضة على جبهة المقبلة، جراء الإشتباكات الدائرة فيها، كما سقط من قوات النظام 11 عنصراً على الأقل في اشتباكات متقطعة منذ ليلة أمس.

وفي سياق متصل، أصيب عدة أشخاص في قصف جوي بـ #الصواريخ_الفراغية على بلدة #سرمين بريف إدلب الشمالي، أدت إلى تدمير عدد من المنازل والمحال التجارية، كما شهدت قرية #كورين سقوط خمسة #براميل_متفجرة حيث نزح منها سكانها بشكل كامل.

وكان أحد المراصد التابعة للمعارضة أحصى أمس 700 غارة جوية على مدينة إدلب وريفها منذ سيطرة المعارضة عليها في الشهر الفائت.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة