بغداد 22°C
دمشق 21°C
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
Free Syrian Army (FSA) fighters prepare to fire a mortar during what the FSA said was an offensive to take control of al-Zaalana checkpoint in Wadi al-Deif military camp, which remains under government control, in the southern Idlib countryside July 9, 2014. Free Syrian Army fighters started the al-Jaysh al-Wahad (The One Army) battle against forces loyal to Syria's President Bashar al-Assad over the al-Hamidiyeh and Wadi al-Deif military camps in Idlib, trying to take control of them, activists said. Picture taken July 9, 2014. REUTERS/Khalil Ashawi (SYRIA - Tags: POLITICS CIVIL UNREST CONFLICT)

النظام يقطع على قوات المعارضة طريق إمداد حيوي في درعا


قطعت القوات التابعة للنظام السوري طريق إمداد حيوي لمقاتلي #المعارضة جنوب سوريا، بعد فرض سيطرتها على عدة مناطق في ريف #درعا الشرقي، وفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

كما أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية بياناً نشرته وكالت فرانس برس، أمس، قالت فيه إن “وحدات من #الجيش_السوري والقوات المسلحة تمكنت، صباح اليوم، من إحكام سيطرتها على بلدات #مسيكة الشرقية والغربية و #الخوابي و #اشنان و #الدلافة، وتطويق بلدتي مليحة العطش و#بصرى_الحرير فى #ريف_درعا”.

موضحةً أن “هذا الإنجاز الجديد.. يعيد فتح الطريق الحيوي بين درعا و #السويداء، ويقطع طرق إمداد المجموعات الإرهابية المسلحة من الأردن”.

كما ذكر بيان الجيش أن العملية العسكرية المذكورة، “نجحت في إغلاق بوابة #اللجاة (التي تعتبر معقلاً بارزاً للمعارضة)، التي كانت تستخدم لتهريب الأسلحة والذخيرة من #الأردن، باتجاه البادية و #الغوطة_الشرقية”.

ومن جهته أكد رامي عبد الرحمن (مدير المرصد) للوكالة، أن القوات النظامية قطعت طريق إمداد رئيسي يسمح لمقاتلي المعارضة بتمرير المقاتلين والسلاح بين الحدود الأردنية وبلدة اللجاة في ريف درعا. مشيراً إلى أن الاشتباكات بين الطرفين، أمس، قد انتهت بمقتل 18 عنصراً من النظام، و11 من المعارضة (بينهم قائد لواء).

وقامت #قوات_المعارضة، خلال الأسابيع الماضية، بتسجيل انتصارات كبيرة ضد الجيش النظامي والقوات الموالية له في محافظة درعا، حيث تمكنت من السيطرة على مدينة #بصرى_الشام الأثرية، و #معبر_نصيب مع الأردن الذي يمثل آخر معابر النظام مع البلد المجاور.


التعليقات

عاجل تركيا تقصف إقليم كردستان وتقتل /6/ عناصر من حزب “العمّال”