أعلنت صحيفة #الغارديان البريطانية، نقلاً عن مصادرها أمس، أن زعيم تنظيم الدولة الإسلامية (#أبو_بكر_البغدادي)، قد تعرض لإصابة خطيرة نتيجة لضربات جوية في غرب #العراق.

وقالت الصحيفة إن البغدادي تعرض يوم 18 آذار (مارس) الماضي إلى جراح خطيرة بسبب ضربات #التحالف_الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، على منطقة البعاج في #نينوى (بالقرب من #الحدود_السورية_العراقية). مشيرةً إلى أن جراح البغدادي كانت في البداية خطيرة جداً، لكن حالته أفضل الآن، بالرغم من عدم استرجاعه لصحته بشكل كامل لمتابعة أمور التنظيم بشكل يومي.

وتعد منطقة #البعاج ملجأ للجهاديين منذ عام 2004، فهي تقع خارج سيطرة الدولة. وبحسب الصحيفة، فإن البغدادي اتخذ منها منزلاً له، حيث قضى في المنطقة التي تبعد 320 كم عن #الموصل (مركز داعش في العراق) الكثير من الوقت.

يذكر أن هذه ليست المرة التي ينجو فيها زعيم داعش من الموت، فقد تعرض موكب البغدادي ورجاله لضربة أمريكية في 14 كانون الثاني (ديسمبر) الماضي، مما أدى إلى مقتل مساعده (عوف عبد الرحمن العفري) الذي كان في سيارة أخرى.

وخلال الأشهر الماضية، تمكنت قوات التحالف الدولي ضد داعش، بتحقيق عدة إصابات في قيادات التنظيم، أبرزها نائب البغدادي (أبو مسلم التركماني) وقائد العمليات العسكريات للتنظيم في العراق، اللذان قتلا في شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.