أعلنت إدارة معبر #باب_الهوى، تعيين فريق مدني مختص بتنظيم أمور المسافرين، يعمل تحت إشراف #الجبهة_الإسلامية المسيطرة على المعبر.

حيث قالت الإدارة في بيان إنه “تم تفعيل عمل قسم الهجرة والجوازات في المعبر، وبنظام عمل محترف، وبكفاءات عالية من شباب الثورة السورية، بمنظومة عمل متطورة”.

كما أصدر المعبر بطاقات تنظيمية تستخدم على الجانب السوري فقط، ليتم ختمها بدلاً عن الجواز، “حفاظاً على سلامة المواطنين الساكنين في مناطق سيطرة النظام”.

وأشار المصدر إلى أن قسم الهجرة في المعبر مازال يعمل الآن لخدمة المواطنين القادمين من تركيا إلى سوريا، إلى حين إعادة فتح المعبر بشكل كامل. حيث كانت #السلطات_التركية قد أغلقت المعبر للقادمين من #سوريا في وقت سابق هذا العام “لأسباب أمنية”.

وأعلنت الإدارة أنه من المتوقع أن يتم إعادة فتح المعبر في شهر حزيران (يونيو)، ليتم الدخول إلى #تركيا عبره باستخدام #جوازات_السفر سارية المفعول أو منتهية الصلاحية حصراً.

ويربط معبر باب الهوى بين محافظة #إدلب في الشمال السوري وتركيا. ويخضع لسيطرة فصائل الجبهة الإسلامية، التي اشتبك بعض عناصرها، قبل إغلاق المعبر في نهاية شهر كانون الثاني (يناير) هذا العام، مع عناصر من حرس الحدود التركي عند نقطة التفتيش التي تجمع عناصر من الجانبين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.