الإندبندنت: جماعة خراسان تجدد نفسها في ريف إدلب

الإندبندنت: جماعة خراسان تجدد نفسها في ريف إدلب

مصعب بلشة

نشرت صحيفة #الإندبندنت البريطانية تقريراً مفصلاً تقول فيه إن جماعة #خراسان التي استهدفتها غارات #التحالف_الدولي في شهر أيلول من العام الماضي، تحاول تجميع نفسها من جديد في مناطق ريف #إدلب و #حلب.

وقال التقرير الذي حمل عنوان “عودة خورسان مع تدفق لمقاتلين جدد ينتظرون أوامر البدء”، إن الإدارة الأمريكية  التي شنت في وقت سابق سبع غاراتٍ على مقار للتنظيم، ظنت أنها قضت على التنظيم بشكل كامل، إلا أن التنظيم يحاول إعادة هيكلة صفوفه من جديد.

ومن جهة أخرى قالت الصحفية إن نائب زعيم التنظيم (عادل الوهابي الحربي) سعودي الجنسية، قتل في ظروف غامضة مطلع الأسبوع الماضي خلال اشتباكات بين فصيلين تابعين للمعارضة، فيما أشارت إلى أن قائد التنظيم يدعى (محسن الفضيلي).

ورأت الصحفية أن الضربات الأمريكية على التنظيم أكسبته مكانةً في أوساط المجاهدين في #سوريا، ونقلت الصحفية على لسان أحد أعضاء الجماعة في لقاء أجرته معه أنه انشق عن تنظيم #جبهة_النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) في حلب، والتحق بجماعة خراسان، وأنَّ أعداداً كبيرةً من المجاهدين تحاول الانضمام إليها من داخل سوريا وخارجها.

وأضاف: “نسمع كثيراً أننا بصدد القيام بشيءٍ ضخم، إلا أننا لا نملك حتى الآن معلومات عن طبيعة ما سنقوم به، قيادة الجماعة وحدها من تملك تفاصيل العملية”.

يشار إلى أن الخارجية الأمريكية وصفت جماعة خراسان بأنها جزء من تنظيم #القاعدة، يهدف إلى القيام بعمليات إرهابية في الدول الأوربية، وتتخذ من #سوريا مقراً لها، مستغلة حالة الفوضى التي تمر فيها البلاد.

 

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية