ندد الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان) بأعمال تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في #سوريا و #العراق، واصفاً إياه بأنه “فيروس يسعى لتقطيع أوصال الأمة (الإسلامية)”.

وقال #أردوغان في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي نقلته وكالة #فرانس_برس، إنه “من الضروري صياغة استراتيجية دولية للقضاء على هذا التيار، فحتى لو تمكنا من تدمير #داعش، فستنشأ مجموعة أخرى باسم آخر”، مؤكداً على أهمية التركيز على مصدر موارد وأسلحة التنظيم.

كما أكد أردوغان أن العمليات الجوية لن تؤدي إلى القضاء على الإرهاب والإرهابيين في سوريا والعراق، قائلاً إنه “إذا أردنا القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية علينا أن نتحرك بريًا للسيطرة على الأرض، يعني أن تكون الأرض لكم… و #تركيا جاهزة للمشاركة في أي خطة للتدريب والتسليح”.

وتعد تصريحات أردوغان أقوى هجوم على التنظيم إلى حد الآن، حيث لطالما تعرضت الحكومة التركية إلى اتهامات بدعم الجماعات المتطرفة في سوريا، بما فيها داعش، الأمر الذي تنفيه تركيا دائماً.

وكان وزير الخارجية التركي (مولود شاويش أوغلو) قد أعلن منذ يومين عن أن بلاده وضعت 12800 شخص يشتبه في سعيهم إلى الانضمام إلى داعش، على لائحتها للأشخاص الذين يمنع دخولهم إلى أراضيها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة