بغداد 40°C
دمشق 26°C
السبت 31 يوليو 2021
تعليمات تنفيذية بخصوص مرسوم تعديل رسوم جوازات السفر السورية - الحل نت


أصدرت #وزارة_الداخلية في حكومة #النظام_السوري تعميماً على كافة مديريات الهجرة والجوازات، طالب فيه بالبدء بتطبيق أحكام المرسوم رقم 17 للعام 2015 الصادر عن رئيس النظام #بشار_الأسد، والقاضي بتعديل الرسم القنصلي عند “منح أو تجديد أو تمديد جواز أو وثيقة السفر للمواطنين السوريين، ومن في حكمهم، المتواجدين خارج الجمهورية العربية السورية”.

وشمل التعديل مواداً قانونية صدرت عام 2014، حيث تم تحديد الرسم القنصلي لمنح #جواز_السفر السوري بمبلغ جديد وهو (400 #دولار أمريكي) أو ما يعادله باليورو، متضمناً “كافة الرسوم الأخرى”.

 

فيما حدد المرسوم الجديد رسوم تجديد أو تمديد الجواز أو وثيقة السفر للسوريين ومن في حكمهم خارج البلاد بمبلغ (200 #دولار أمريكي) أو ما يعادله باليورو، متضمناً أيضاً “كل الرسوم الأخرى”.

وجاء في المعلومات التنفيذية للمرسوم أنه يحق منح الجواز أو وثيقة السفر لكل من هم خارج سوريا “بغض النظر عن الإجراءات”، مفسرين غضّ النظر هذا، بأن الوثائق تمنح دون الرجوع إلى إدارة الهجرة والجوازات.

ومنحت التعليمات حق تمديد الجوازات مدة عامين بالنسبة للجوازات الممنوحة بالمدة الكاملة المعروفة بـ 6 سنوات، وبذلك يمكن التمديد لتصبح مدة الجواز 8 سنوات.

وتضمن القرار مجموعة أخرى من التفاصيل بخصوص البعثات الدبلوماسية السورية في الخارج، والتي لا تملك محطات إصدار جوازات، حيث يتم مخاطبة الوزارة في دمشق لتتولى هي مهمة الإصدار، وإرسال الجوازات.

 


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية