بغداد 17°C
دمشق 11°C
الخميس 26 نوفمبر 2020

تقدم المعارضة في إدلب.. وتدمير عدة آليات للنظام


إدلب – عدنان الحسين
سيطر مقاتلو غرفة عمليات #جيش_الفتح، صباح اليوم، على حاجز تل حمكي (المطل على طريق #أريحا#اللاذقية) وهو الإمداد الوحيد للقوات النظامية في مدينة أريحا، بعد قتل عدد من العناصر وتدمير عدة عربات مصفحة.

وقال الناشط الإعلامي المعارض مصطفى قنطار، لموقع الحل السوري، إن #فصائل_المعارضة “تمكنت من قطع طريق الإمداد الوحيد أريحا – #جسر_الشغور، بعد السيطرة التامة على حاجز #تل_حمكي، وقتل كافة عناصره وتدمير أربعة عربات مصفحة بينها دبابتين، بالتزامن مع قصف جوي على محيط الحاجز يأكثر من 30 غارة جوية على موقع الحاجز ومحيطه”.
وأضاف المصدر أن #حركة_أحرار_الشام_الإسلامية تمكنت من عطب عربة BMB بقذيفة دبابة في #حاجز_التل (شرقي مدينة جسر الشغور)، كما “تمكن عدد من الانغماسيين من الدخول إلى المدينة، واندلعت على إثرها اشتباكات عنيفة في الحي الشمالي والغربي للمدينة مع قصف الطيران الحربي للحيين”.

وفي السياق ذاته تمكن مقاتلو #جيش_الإسلام من تدمير ثلاث عربات وقتل وأسر عدة عناصر من #المليشيات_الأجنبية والقوات النظامية على حواجز الزهور وتل المنطار مع استمرار الاشتباكات فيها.

 

كما تمكن مقاتلو #الفرقة_13 التابعة للجيش الحر من تدمير دبابة على حاجز #جنة_القرى ومدفع 130 على جبهة #المسطومة.
وفي سياق متصل قصف الطيران الحربي قرية #عين_لاروز بصاروخين فراغيين، ما أدى إلى سقوط ثلاثة قتلى وإصابة أخرين، بالإضافة إلى استهداف مدينة #تفتناز بريف #إدلب، ما أدى لمقتل فتاة وإصابة 13 مدني بجروحة خطرة.


التعليقات