الحل السوري – خاص

قامت #قوات_المعارضة السورية في #القلمون الشرقي، باستكمال معركتها التي تهدف إلى استعادة السيطرة على منطقة #المحسة، التي خسرتها لصالح تنظيم #داعش منذ يومين. حيث تمكنت من استعادة السيطرة على “جبل ضبع”، وتمشيط الجبال المحيطة بالمحسة بشكل كامل.

وقال الناشط بشير العباد، في حديث لموقع الحل السوري، إن قوات المعارضة تمكنت خلال الاشتباكات، من قتل عدد من أفراد التنظيم، من بينهم قائد وأمير القريتين والأمير العسكري (أبو الحارث).

وأضاف الناشط أن الكتائب مازالت مستمرة في تقدمها باتجاه المحسة، في محاولة لاسترداد السيطرة عليها كاملةً.

كما أشار الناشط (المقرب من قيادة #جيش_أسود_الشرقية) إلى أن فصائل المعارضة “دمرت رتلاً عسكرياً أتى لمؤازرة داعش بالقرب من المحروثة، وقتلت جميع عناصره، ومن بينهم أمير سعودي وآخر تونسي”.

ويشارك في المعركة ضد تنظيم داعش عدة فصائل أبرزها (#الجبهة_الاسلامية، و #جبهة_النصرة وجيش أسود الشرقية، و #لواء_الصناديد و #ألوية_وكتائب_أحمد_العبدو).

وبحسب العباد، فقد سيطر تنظيم داعش منذ يومين على المحسة، “بعد قيام كتيبة من كتائب المجلس العسكري في #القريتين بمبايعة داعش وتسهيل دخوله إلى القريتين، ما سمح له بالدخول إلى المحسة”.

كما ذكر العباد أن كتائب #النبك، التي كان من المفترض أن تؤازر أسود الشرقية، اتضح أنها “خلية نائمة مبايعة لداعش”، مما أجبر كتائب المعارضة على الانسحاب إلى الجبل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.